see translation

2022-09-26

إعلام القاهرة" تنظم ندوة   لتوعية الشباب الجامعي وتعريفهم بمبادرة " حياة كريمة" 

برعاية د.الخشت و إشراف د.محمد سامى عبد الصادق:


"إعلام القاهرة" تنظم ندوة   لتوعية الشباب الجامعي وتعريفهم بمبادرة " حياة كريمة" 

د. حنان جنيد : المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" قدمت تيسيرات غير مسبوقة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض الواقع فى المجتمع المصرى.

د.حنان جنيد تستعرض أهم الجهود التى قدمتها جامعة القاهرة للمساهمة فى تحقيق أهداف المبادرة ورفع مستوى الوعى بها.

د. داليا عبدالله تؤكد أهميةتضافرالجهود المجتمعية لمساندة  المبادرة الرئاسة وصولا لأهدافها النبيلة.

آية عمر القماري : جهود التنمية في مؤسسة حياة كريمة تهدف لتحسين حياة المواطن بتكلفة  تبلغ 700 مليار جنيه

غادة البهنساوي: لا نستهدف الاتجار بمعاناة المواطنين ونقدم جهودنا لأصحاب الحالات الإنسانية الحرجة.

د.ثريا البدوى: الجهود التوعوية لمؤسسة حياة كريمة  علامة مشرفة على تحقيق التناغم بين الجهود الميداتية والرسمية للعمل التطوعى.

د.آلاء فوزى: اختيار مؤسسة حياة كريمة لكلية الإعلام لتنظيم الندوة انطلاقا من إيمانها بدور الكلية بقياداتها وأساتذتها وطلابها لدعم المبادرة.

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، صباح اليوم الإثنين( 26 سبتمبر )، ندوتها التوعوية للمشروع القومي "حياة كريمة"، وذلك تحت عنوان "التوعية والتعريف بالجهود التنموية في المشروع القومي “حياة كريمة"، وهي المبادرة الوطنية التي أطلقها   الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطلع عام 2019.
وأقيمت الندوة تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ود. حنان جنيد القائم بأعمال عميد الكلية، وبدعم من د. محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وإشراف عام د. داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وتنظيم د. آلاء فوزي بقسم العلاقاتالعامة. وشارك  فى الندوة آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وغادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي للمؤسسة ، حيث تحدثا عن المشروع القومي “حياة كريمة” الذي يستهدف رفع مستوى حياة المواطن المصري في جميع مجالاتها الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وخلال كلمتها في مستهل فعاليات الندوة، أكدت د. حنان جنيد القائم بأعمال عميد الكلية  أن الندوة تأتي في إطار الحرص المستمر لكلية الإعلام جامعة القاهرة على الدعم والمشاركة الفاعلة في تنمية الوعي العام بالمشروعات القومية من خلال الأنشطة والندوات والمشروعات الطلابية، حيث قام مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان في العام الدراسي الماضي بإطلاق حملة للتوعية بمشروع “حياة كريمة”.
وأضافت د.حنان 
أن الحملة التوعوية بجهود مشروع "حياة كريمة" قدمت على أرض الواقع الجهود التى شهدتها جامعة القاهرة من خلال قيام الطلاب بعدة أنشطة تطوعية، وتوزيع منشورات للتوعية، وتنظيم حدث خاص بجامعة القاهرة، وإنتاج تقارير وإعلانات فيديو وراديو، وإطلاق عدة صفحات على الشبكات الاجتماعية بعنوان “معًا لحياة كريمة”، وقد حققت الحملة أهدافها من خلال رفع وعي الشباب الجامعي بمشروع “حياة كريمة” وتشجيعهم على دعم المشروع والمشاركة في الأنشطة التطوعية التي تطلقها مؤسسة حياة كريمة في جميع المحافظات المصرية.
وفي كلمتها رحبت د. داليا محمد عبد الله، رئيس قسم العلاقات العامة والاعلان ، بالحضور من طلاب وضيوف الكلية من ممثلي المشروع القومي حياة كريمة، مشيرة إلى أن القائمين على المشروع حريصون على تنفيذ التكليف الرئاسي بالتوعية بجهود المبادرة، مقدمة الشكر للقائمين على المشروع القومي لاهتمامهم بالبدء في التواصل مع كلية الإعلام جامعة القاهرة لأجل تنفيذ الجهود التوعوية والتي نجم عنها المشروع الطلابي المنفذ من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة "معا لحياة كريمة"، مشيرة إلى أن جهود المشروع القومي أضحت علامة فارقة وأشاد بها الكثير من مواطني المناطق التي تم بها تنفيذ مشروعات تطوير المناطق السكنية والبنى التحتية.
وقالت آية عمر القماري رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن المشروع القومي بدأ كجهود منذ أكثر من 4 سنوات بعد التكليف الرئاسي بتنفيذ المشروع القومي وذلك لمواجهة ملف الفقر وذلك من خلال عمل دراسة شاملة على أرض الواقع للقرى والمواطنين الأكثر احتياجا، والعمل على مواجهة مصاعب الحياة للمواطن في القرى الفقيرة، وذلك من خلال تقريب الجهود التنفيذية إلى وعي المواطنين وإصلاح الصورة الذهنية عن جهود الدولة وأن المشروع القومي مستهدف من رجال الاعمال وشركاء التنمية داخل مصروخارجها وكافة مؤسسات العمل المدني والوزارات والجهات الحكومية.
ونوهت رئيس مجلس أمناء المؤسسة  إلى أن مؤسسة حياة كريمة أحد الشركاء في المبادرة الرئاسية والهدف منها تنظيم الجهود الشبابية للخدمة الوطنية، وسد الفجوات التنموية بين القرى والاستثمار في الانسان واحياء قيم المسئولية المشتركة والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي دون اقتصار التنمية على فئات أو مناطق جغرافية معينة دون غيرها وذلك وفقا لحجم احتياجاتها، منوهة إلى أن المبادرة تستهدف تمكين المواطن مستقبلا من سد احتياجاته بنفسه دون اللجوء إلى الدولة ومؤسساتها، مشيرة إلى أن المؤسسة تستهدف تغيير حياة 58% من المواطنين بتكلفة 700 مليار جنيه، بمشاركة 23 مؤسسة مدنية، وبوضع 9 معايير لاستهداف المناطق وهي نسبة الأمية ومتوسط نسبة الفقر ونسبة المرأة المعيلة والطبيعة الخاصة للمناطق المستهدفة والتعداد السكاني ونسبة الهجرة غير الشرعية ونسبة الأسر المحرومة من الخدمات الأساسية، وبسياسة أولوية الجهود
من جانبها أشارت غادة البهنساوي رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إلى أن مؤسسة حياة كريمة تستهدف إضافة إلى جهود تنمية القرى والمحافظات  مساعدة الحالات الإنسانية الحرجة، وأن عدم إذاعة ونشر بعض جهود إعالة المواطنين من المنكوبين يأتي في إطار عدم المتاجرة بالحالات الإنسانية والعمل على مساعدة المواطنين من محدودي الدخل بتقديم كافة سبل الإعالة الممكنة لهم ولأفراد أسرهم، منوهة إلى أن ذلك يأتي من خلال تضافر الجهود المؤسسية لكافة جهات الدولة وشركاء التنمية.
ونوهت رئيس المركز الإعلامي للمؤسسة إلى أن المؤسسة تستهدف تحسين قدرات المتطوعين في العمل الميداني بالمؤسسة وتنمية مهارات التواصل الخاصة بهم لتوصيل كافة جهود التوعية على أرض الواقع، منوهة إلى أن صندوق النقد الدولي أشاد بجهود المؤسسة التي يشارك بها ما يزيد على  36 ألف مشارك من شباب المتطوعين.
وخلال مشاركتها قالت د. ثريا البدوي الأستاذ بقسم العلاقات العامة والاعلان إن المواطن المصري الآن يعيش حياة كريمة وأن الجهود التوعوية الخاصة بالمؤسسة علامة مشرفة على التناغم و تضافر الجهود الميدانية والرسمية للعمل التطوعي، مشيرة إلى أن الوعي والتضافر المجتمعي هو الأساس لنجاح الجهود التطوعية والخدمية.
وعن فعالية اليوم، عقبت د. الاء فوزي المشرف على تنظيم الفعالية بأن المبادرة تعد أساسا لمشاركة الجهود الشبابية والتطوعية وأن مسئولي مؤسسة حياة كريمة استجابوا للدعوة لتنظيم الندوة التوعوية بالتشارك مع  كلية الإعلام جامعة القاهرة انطلاقا من  رؤيتهم ووعيهم بدور  كلية الإعلام بقياداتها وأساتذتها وطلابها في إزكاء جهود التوعية المؤسسية الخاصة بالمبادرة مشيرة إلى أن الطلاب قدموا في مشروع تخرجهم العام الماضي مثالا يحتذى به في الوعي بالجهود التنموية الخاصة التي تبذلها الدولة المصرية.

وفي ختام الفعاليات قدمت د.حنان جنيد شهادات ودروع التكريم لرئيس مجلس أمناء ورئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة لتشريفهم ومشاركتهم الفعالة في ندوة التوعية والتعريف بجهود
مبادرة حياة كريمة.

ويكمن مشاهدة تقرير ملخص عن الندوة من خلال 

https://fb.watch/f_n04EOjKI/





























 
 
أضف تعليق
26

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق  
 


التعليقـــات 
   
0 0 0
   
0 0 0