الأقدم

الأكبر

الأعرق

9200 طالب

وأكثر

وأكثر

أول كلية للإعلام فى الشرق الأوسط
قسم الصحافة
إعلام اونلاين
TV إعلام
قسم الإذاعة والتلفزيون
قسم العلاقات العامة والإعلان
 
Bootstrap Slider
>> التدريب العملي  

fiogf49gjkf0d

يشتمل التدريب العملي للطلاب على الجوانب التالية:

أ - المقررات الدراسية المرتبطة بالموضوعات العملية:

يتم تدريب الطلاب عملياً من خلال بعض المقررات الدراسية مثل بحوث العلاقات العامة، وإدارة الإعلان، والإبداع فيالإعلان، وأسس إنتاج المواد الإعلامية (1) و(2)، والبروتوكول والمراسم، والعلاقات العامة في المجال التطبيقي، والتسويق الاجتماعي، وإدارة الحملات الإعلانية وغيرها في مختلف المجالات مثل:

1. مناهج البحث وأسس إعداد البحوث العلمية وكتابة التقارير.

2. تخطيط و تنفيذ الحملات الإتصالية التسويقية المتكاملة.

3. تخطيط وإنتاج المواد الإعلانية باستخدام الكمبيوتر والمطبعة والإنترنت.

4. مهارات العرض وإعداد العروض التقديمية.

5. التدريب على قواعد الإتيكيت والبروتوكول عند إعداد المؤتمرات والأحداث الخاصة.

6. إدارة الأزمات.

7. التحليل العلمى لدراسات الحالة التطبيقية

ب.التدريب بمعامل الكمبيوتر:

يسعى القسم حالياً إلىتنفيذ خطة طموحة لتوفير إحتياجات التدريب العملي لطلابه وذلك على مرحلتين الأولى: تدريب المعيدين والمدرسين المساعدين بالقسم على مهارات إعداد وإنتاج المواد الإعلامية المختلفة مثل المطبوعات والنشرات والمطويات وإعلانات الطرق ومواقع الإنترنت وغيرها على يد مدربين متخصصين في هذه المجالات، والمرحلة الثانية: قيام أعضاء الهيئة المعاونة بتدريب الطلاب على هذه المهارات بمعامل الكمبيوتر الموجودة بالقسم. ويتم الآنتدريب طلاب الفرقتين الثانية والثالثة على إستخدام برنامج Photoshop CS5.