الأقدم

الأكبر

الأعرق

9200 طالب

وأكثر

وأكثر

أول كلية للإعلام فى الشرق الأوسط
قسم الصحافة
إعلام اونلاين
TV إعلام
قسم الإذاعة والتلفزيون
قسم العلاقات العامة والإعلان
 
Bootstrap Slider
>> عن القسم  

fiogf49gjkf0d

رؤية القسم
يعد قسم العلاقات العامة والإعلان واحداً من أكثر أقسام كلية الإعلام تعدداً وتنوعاً من حيث العلوم والمجالات التي يتيح للطالب دراستها في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا مثل العلاقات العامة، والإتصال التنظيمي، وإدارة الأزمات، وإدارة الصورة والسمعة والهوية، والتسويق الإجتماعي، والإتصالات التسويقية والإعلان، والإعلام الدولي، والإنترنت وتكنولوجيا الإتصال وغيرها من فروع تندرج تحت كل واحد من هذه المجالات، مما يبرز مدى غنى المعرفة العلمية التي يقدمها القسم لطلابه من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
يدرك القسم أن هناك العديد من العقبات وتحديات المنافسة التي تواجهه، لذا يسعى خلال السنوات القادمة إلى الحفاظ على ماحققه من مكانة وريادة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مع تطوير الخدمات التي يقدمها لطلابه في المجالات الفنية والتدريبية داخل الكلية وخارجها لتأهيلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل.


رسالة القسم
ترتكز رسالة القسم على ثلاثة محاوررئيسية تتمثل في:

- رسالة التعليم من خلال إعداد نخبة من الطلاب والباحثين الملمين بالمعارف والمهارات العلمية والعملية في مجالات العلاقات العامة والإعلان وغيرها.

- رسالة البحث العلمي من خلال عقد المؤتمرات وإعداد البحوث والرسائل العلمية المواكبة لآخر التطورات العالمية للبحوث في مجال الاتصال

- رسالة خدمة المجتمع من خلال دراسة مشكلاته وتحدياته وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهتها.


أهداف القسم
بنهاية دراسة الطالب لبرنامج قسم العلاقات العامة يكون الخريجون قادرين على:

- فهم طبيعة عمل العلاقات العامة وأهدافها ووظائفها والأسس العلمية لممارستها،والعوامل التي أثرت على تطورها.

- فهم طبيعة عمل الإعلان ومجالاته المختلفة والعوامل المؤثرة فيه.

- تحليل الرأي العام وآراء الجماهير المختلفة التي تتعامل مع أجهزة العلاقات العامة والتي تتعرض للإعلان في مختلف وسائله.

- اكتساب مهارة العمل في مجالات العلاقات العامة والإعلان وكيفية الإدارة الإعلامية للأزمات المحلية والدولية والتنظيمية.

- التطبيق العملي لأخلاقيات العلاقات العامة والإعلان وقواعد الإعلام الدولي.

- القدرة على تحديد جماهير العلاقات العامة والإعلام الدولي.

- القدرة على إعداد برامج وحملات العلاقات العامة والحملات الإعلانية والاتصالية والدولية.