>> كلمة الترحيب  

كلمة ترحيب

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

أ.د/ وسام نصر


يمثل قطاع الدراسات العليا والبحث العلمي النواة الأساسية لتطوير العملية التعليمية، والسبيل لمواجهة متطلبات المجتمع وإيجاد حل لمشكلاته المختلفة على كافة الأصعدة.

وتعد الدراسات العليا أحد الركائز الأساسية للنهوض بالكلية ومن ثم بالجامعة لما لها من أهداف فاعلة تتمثل في الارتقاء بالمستوى الفكري والعلمي والبحثي لطلاب وطالبات الدراسات العليا.

وفي هذا الاطار، تطلق وكالة الكلية للدراسات العليا والبحوث عدد من البرامج الدراسية الأكاديمية والمهنية بنظام الساعات المعتمدة، تتوافق مع المعايير العالمية لضمان تخريج كوادر بحثية علمية متميزة، تمكن الكلية من احتلال مكانة مرموقة في مصاف الكليات المتميزة محلياً وعالمياً.

وتستند خطة التطوير لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية على عدد من المحاور الأساسية، منها:

-وضع لوائح جديدة لبرامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية بنظام الساعات المعتمدة ، بما يعزز من استفادة الطلاب من هذه البرامج الدراسية.

-التطوير الدائم والمستمر لمكتبة الكلية من خلال تحديث الكتب والرسائل العلمية وانشاء قواعد بيانات الكترونية.

-انشاء موقع الكتروني لمجلة بحوث الإعلام يتيح للباحثين من مصر والعالم تقديم ونشر أبحاثهم العلمية بعد عرضها على لجنة من الأساتذة المحكمين على المستوى المصري والعربي والعالمي.

-اتفاقيات تعاون في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي مع عدد من الجامعات العربية والأجنبية بشهادات معتمدة لتعزيز التواصل العالمي وتشجيع تبادل الخبرات العلمية والبحثية.

ومازال قطاع الدراسات العليا بالكلية يضع نصب عينيه عدد من الخطط الطموحة للارتقاء بالبحث العلمي بسواعد أساتذة الكلية وأعضاء الهيئة المعاونة وشباب الباحثين والمسئوليين الإداريين بقطاع الدراسات العليا.


خالص تحياتي بالتوفيق والسداد لجميع الطلاب وباحثي الدراسات العليا بكلية الإعلام  جامعة القاهرة.


                          وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث

                       أ.د/ وسام نصر