الأقدم

الأكبر

الأعرق

9200 طالب

وأكثر

وأكثر

أول كلية للإعلام فى الشرق الأوسط
قسم الصحافة
إعلام اونلاين
TV إعلام
قسم الإذاعة والتلفزيون
قسم العلاقات العامة والإعلان
 
Bootstrap Slider
>> مهام ونشر ثقافة الجودة  

fiogf49gjkf0d

مهام الوحدة

  • إعداد الدراسة الذاتية لكلية الإعلام سنويا بهدف تحديد تصورشامل لنقاط ‏الضعف والقوة والتهديدات والإمكانات المتاحة بما يسمح بتحديد مجالات ‏التحسين.‏
  • المشاركة في إعداد الرؤية الإستراتيجية ورسالة وأهداف الكلية بما يحقق ‏تحسين كفاءة الأداء.‏
  • المشاركة في وضع وتحسين المعايير المرجعية للبرامج الأكاديمية.‏
  • نشر وتداول المطبوعات والبيانات الإرشادية للتوعية بثقافة الجودة.‏
  • إعداد وتنسيق الندوات والدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء هيئة التدريس ‏والعاملين الإداريين والطلاب بهدف إشراك كافة عناصر الكلية في مشروعات ‏التطوير، وخلق رأي عام يدعم مشروع الجودة ويعمل على التخلص من ‏مقاومة التغيير.‏
  • العمل والتنسيق مع لجنة منسقي البرامج لإعداد توصيف البرامج والمقررات ‏وتقييمها وإعداد التقارير الفصلية والسنوية. ‏
  • متابعة تقارير المراجعين الخارجيين والداخليين بالتنسيق مع الأقسام العلمية.‏
  • التعاون والتنسيق مع مركز ضمان الجودة بجامعة القاهرة في مجالات التدريب ‏والمتابعة والاستفادة من المشورة الفنية التي يقدمها.‏
  • إعداد البحوث واستطلاعات الرأي للتعرف على اتجاهات الطلاب نحوالعملية ‏التعليمية، وتحديد احتياجاتهم المستقبلية وإعداد استطلاعات للرأي توجه ‏للإعلاميين في وسائل الإعلام القومية والخاصة لمعرفة احتياجات سوق ‏العمل ‏
  • متابعة الخريجين بالتنسيق مع وحدة تدريب الخريجين وجمعية خريجي كلية ‏الإعلام.‏
نشر ثقافة الجودة
وتم تشكيل جمعية اصدقاء الجودة بهدف نشر ثقافة الجودة بين الطلاب بهدف توعية زملائهم ‏بمفاهيم الجودة والاعتماد واهداف مشروعات التطوير بالكلية ودعم مشاركة الطلاب في ‏التعرف على احتياجات التطويروالتحسين اللازمة لرفع مستوى جودة الاداء في الكلية وذلك ‏عبرعدة آليات منها اصدار نشرة دورية تثقيفية يشارك الطلاب في تحريرها وتوزيعها ،وتنظيم ‏حلقات نقاشية وندوات ثقافية دورية يشارك فيها الطلاب بآرائهم وأفكارهم بالاضافة الى دور ‏الجمعية في اجراء استطلاعات واستبيانات للتعرف على اراء الطلاب في القضايا والموضوعات ‏المختلفة التى ترتبط بالكلية والمجتمع.‏