الأقدم

الأكبر

الأعرق

9200 طالب

وأكثر

وأكثر

أول كلية للإعلام فى الشرق الأوسط
قسم الصحافة
إعلام اونلاين
TV إعلام
قسم الإذاعة والتلفزيون
قسم العلاقات العامة والإعلان
 
Bootstrap Slider
>> الرؤية والرسالة والأهداف  

fiogf49gjkf0d

رؤية الوحدة
رصد صورة كلية للوضع الحالي بالكلية بما تشمله من إيجابيات وسلبيات، ورصد جوانب القوة ‏وجوانب الضعف، وتحديد الإمكانات والأولويات، بهدف وضع رؤية شاملة للتحسين والتطوير، بما ‏تتضمنه من سياسات للتحسين، وبرامج تنفيذية.‏
رسالة الوحدة
السعي نحو ضمان الجودة بكلية الإعلام وتوكيدها، والتطوير والتحسين المستمر للأداء وتقييم ‏الأداء بما يتفق مع رسالة الكلية ويحقق الخطة الإستراتيجية من أجل النهوض بالعملية ‏التعليمية في كافة المجالات، بما يؤهل الكلية للحصول على الاعتماد.‏ أهداف الوحدة

  1. نشر ثقافة الجودة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.‏
  2. تحسين المعايير الأكاديمية طبقاً للمعايير المحلية والدولية, ورفع مستوى جودة فرص التعلم
  3. وضع نظام لتحليل وقياس وتقييم الأداءفي كافة عناصر الكلية في النواحي الأكاديمية، ‏والبحثية، والإدارية، وخدمة المجتمع،كافة الأنشطة، بهدف التحسين المستمر للأداء ‏المستقبلي
  4. اقتراح آليات التطوير وأساليب النهوض بمستوى الأداء، ومتابعة سبل عملية التطوير، بما يتفق ‏مع الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، ويلبي احتياجات الجمهور المستفيد، ويؤهل الكلية ‏للوصول إلى مرحلة الاعتماد
  5. كسب ثقة الخريجين والمستفيدين (من المؤسسات الإعلامية) وثقة المجتمع في مخرجات ‏العملية التعليمية، والتعاون معهم لتحسين مواصفات الخريج وفقاً للمعايير العالمية، بما يتفق ‏مع متطلبات سوق العمل