الأقدم

الأكبر

الأعرق

9200 طالب

وأكثر

وأكثر

أول كلية للإعلام فى الشرق الأوسط
قسم الصحافة
إعلام اونلاين
TV إعلام
قسم الإذاعة والتلفزيون
قسم العلاقات العامة والإعلان
 
Bootstrap Slider
>> مركز بحوث الرأي العام  

fiogf49gjkf0d

نشأة المركز

تأسس مركز بحوث الرأي العام سنة 1982كوحدة علمية بحثية تدريبية استشارية ذات طابع خاص تتبع كلية الإعلام جامعة القاهرة.

 

رسالة المركز

هي خدمة المجتمع المصري والعربي اعتماداً على الإمكانات المتاحة والتعاون المستمر مع الوزارات والمؤسسات المعنية بقضايا الجماهير من خلال إجراء البحوث والدراسات، وتقديم الاستشارات العلمية على أسس منهجية مدروسة.


أهداف المركز 

·إجراء الدراسات و البحوث العلمية حول الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالمجتمع المصري .

·قياس اتجاهات الرأي العام نحو القضايا الحيوية الراهنة .

·تبادل الآراء العلمية من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة.

·تطوير المهارات الوظيفية للكوادر البحثية في مجال الرأي العام.


مجالات المركز

(أ)مجال الدراسات و البحوث العلمية:

·إجراء الدراسات العلمية التي توفر المعلومات اللازمة لدعم صنع القرار.

·دراسة قضايا الرأي العام بالأساليب المنهجية، وانعكاساتها على مصر و الشرق الأوسط.

·دراسة القضايا السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الإعلامية الدولية التي تهم المجتمع المصري.

·إعداد الدراسات المستقبلية التي تعتمد على معطيات الواقع.

(ب) مجال خدمة المجتمع

·توثيق العلاقات العلمية مع المنظمات والاتحادات الدولية و الإقليمية .

·زيادة الوعي الاجتماعي و الثقافي وإثراء المكتبة العربية عن طريق  نشر الكتب و الدراسات المحكمة.

·تشجيع وتطوير حركة البحث العلمي التي تعالج القضايا المختلفة للمجتمع المصري والعربي.

(ج) مجال تدريب الكوادر البحثية

·تشجيع الباحثين المصريين و العرب للتعمق في دراسة القضايا و المشكلات التي تواجه المنطقة العربية.

·تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالأجهزة و المؤسسات الحكومية تتعلق بأنشطتهم واهتماماتهم العلمية.

·تنظيم دورات تدريبية متخصصة لتدريب الباحثين و تطوير خبراتهم العلمية و مهاراتهم العملية