2020-02-01

عميدة "الإعلام"تعرض تجربة جامعة القاهرة في مواجهة العنف ضد المرأة خلال زيارتها لبريطانيا لقراءة المزيد

خلال زيارتها لبريطانيا
عميدة "الإعلام"تعرض تجربة جامعة القاهرة في مواجهة العنف ضد المرأة
د. هويدا مصطفي:تعزيز التعاون بين وحدة جامعة القاهرة والجامعات البريطانية
عادت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرةن ، من زيارة خارجية إلى انجلترا استغرقت عدة أيام، استهدفت التعرف على ملامح تجربة الجامعات الإنجليزية في مكافحة العنف ضد المرأة، وجاءت الزيارة في إطار أنشطة وحدة جامعة القاهرة لمكافحة العنف ضد المرأة، التي تحظى برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.
وضم الوفد  كلا من رئيسة الوحدة،والمدير التنفيذي، واعضاء اللجنة التنفيذية، وممثلى المجلس الثقافى البريطاني، منظم الزيارة، وشمل برنامجها زيارة الجامعات ومنها لندن، ودورهام Durham في مقاطعة Covrin، والوحدات المناظرة بها، والبرلمان البريطاني.
واشتملت الزيارة على تبادل الخبرات، وتكوين علاقات مع كوادر الوحدات المناظرة، وفهم أساليب وآليات التعامل مع الشكاوى؛ بهدف إيجاد مناخ صحي وآمن داخل الجامعات، يدعم المساواة وعدم التمييز، من خلال إدارة حالات العنف، وتقديم الدعم النفسي والقانوني، وكذلك دراسة تجربة إنشاء مواقع الكترونية للوحدات لاستقبال الشكاوى والتعامل معها الكترونيا، والاطلاع على البحوث والدراسات التي تتناول مواجهة العنف ضد المرأة لوضع استراتيجية مستدامة للوحدة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال. 
 وعرض الوفد المصري تجربة جامعة القاهرة، والتى تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية، والتي استلهمت منها الجامعات الإقليمية تجاربها.
وصرحت د. هويدا مصطفي بأن الزيارة كانت مثمرة للغاية، وان تجربة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة التي أنشأتها جامعة القاهرة، كانت موضع تقدير من الجانب البريطاني، وطالبوا بتعزيز التعاون بينها وبين الجامعات البريطانية، انطلاقا من خصوصية التجربة المصرية، وما طرح من فعاليات الوحدة وأنشطتها، قوبل بإشادة الجانب البريطاني، مؤكدة ان هذا النجاز ماكان ليتحقق، لولا روحالدعم الكامل الذي يقدمه د. محمد الخشت رئيس الجامعة، وتوجيهاته الدائمة بتعزيز دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، في إطار الدور المجتمعي لجامعة القاهرة

















 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق