2019-11-06

"إعلام القاهرة" تشارك في مبادرة الوعي البيئي "هنجملها"4-11-2019

بمشاركة طلابية ومجتمعية

"إعلام القاهرة" تشارك في مبادرة الوعي البيئي "هنجملها"

اطلقت كلية الإعلام جامعة القاهرة فعاليات المشاركة في مباردة 'هنجملها" والتي تأتي برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و د محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة و د. محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور د. هويدا مصطفى عميد الكلية وإشراف د. حنان جنيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ؛ ?جل نشر الوعي البيئي وزيادة المساحات الخضراء.

وجاء اطلاق فعاليات المبادرة من امام حديقة كلية الاعلام جامعة القاهرة، في حضور كل من د. هويدا مصطفى ود. حنان جنيد وقيادات الجامعة ممثلة في د. محمد سامي عبد الصادق، وبمشاركة المنسق العام للمبادرة، المهندس محمد قبطان.

وشهد فعاليات المبادرة جمع من طلاب وطالبات الكلية، حيث تم زرع عدد من الشجيرات أمام الحديقة التابعة لمبنى الكلية، وتخلل ذلك كلمة مقتضبة لكل من د هويدا مصطفى، ود حنان جنيد، أكدا خلالها على اهمية اطلاق المبادرة بالتعاون مع ممثلي حملة "هنجملها"، موضحين ان جهود حماية البيئة تحتاج إلى تضافر الجهود التوعوية، والحرص على تنميتها داخل مؤسسة الجامعة؛ باعتبارها كيانا تعليميا وتوعويا.

واعلن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، عن سعادته لجهود كلية الاعلام جامعة القاهرة في تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب، داعيا الطلاب إلى الاستمرار في جهود حماية البيئة والتوعية بها، مشيرا إلى أن مشاركة الجامعة في هذه المبادرة ستكون بناءة وستستمر فعالياتها طوال السنة الدراسية؛ ?جل تضافر الجهود الحثيثة مع ما تقوم به الدولة فى اطار خطة مصر 2030 
وقال المهندس محمد القبطان المنسق العام للمبادرة لقد تم في اطار هذه المبادرة منذ بدأت في اوائل هذا العام زراعة 120 الف شجرة في 18 محافظة و 16 جامعة و 1290 مدرسة وجاري التنسيق لزراعة كافة جامعات ومدارس مصر والاماكن العامة بالأشجار المثمرة كما اشاد بجهود جامعة القاهرة وكلياتها، للتوعية البيئية داخل الحرم الجامعي، منوها إلى ان جهود حماية البيئة تأتي في ظل تحديات ومخاطر تهدد البيئة المحيطة، وان التوعية والمبادرة لن تلقى نجاحا الا بتضافر كافة الجهود المجتمعية التي تحد من الظواهر البيئية الخطيرة.











 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق