see translation

2022-05-19

 إعلام القاهرة" تحتفي بمهرجان تحكيم مشروعات ريادة الأعمال لطلاب برنامج الإعلام الرقمي

"إعلام القاهرة" تحتفي بمهرجان تحكيم مشروعات ريادة الأعمال لطلاب برنامج الإعلام الرقمي .

د.هويدا مصطفى :مشروعات طلابنا تكشف تميزهم وامتلاكهم مهارات احترافية بشهادة  الخبراء.

د.هويدا مصطفى: المشروعات تؤكد استثمار الطلاب لدراستهم ريادة الأعمال وتكاملها مع تخصصاتهم الإعلامية .

د. سلوى العوادلي: مشروعات ريادة الأعمال عكست تميز تطبيق تحصيل الطلاب الدراسي 

د. حياة بدر: طلاب برنامج الإعلام الرقمي قدموا مشروعات  ترقى لمستوى التميز




نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة ظهر اليوم احتفالية تحكيم مشروعات ريادة الأعمال لطلاب السنة الأولى ببرنامج الإعلام الرقمي، وذلك تحت عنوان "ريادة الأعمال.. مشروعي الأول"، وذلك في اطار تدريس مقرر ريادة الأعمال leading business  وعقد فعاليات تدريبية تتبع الأنشطة الدراسية لتعظيم الاستفادة للطلاب، وذلك تحت رعاية د.هويدا مصطفى عميدة الكليةو د. سلوى العوادلي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. سعيد الغريب منسق برنامج الإعلام الرقمي، وإشراف د. حياة بدر مدرس مقرر ريادة الأعمال بالبرنامج الدراسي.

وأعربت د.هويدا مصطفى عن سعادتها بما قدمه الطلاب فى مشروعاتهم بما يؤكد تميزهم واستثمارهم لكل ماحصلوه فى دراستهم بالكلية وقدرتهم على  تطبيق مادرسوه ياحترافية شهد لها الخبراء الذين شاركوا فى تحكيم مشروعات التخرج لهؤلاء الطلاب.
وقالت د.هويدا إن المشروعات التى نحتفى بطلابها اليوم تكشف مدى الاستفادة والتطبيق العملى لمقرر ريادة الأعمال الذ تطبقه جامعة القاهرة ليتكامل مع التخصصات التى تعنى بها كل كلية وفق طبيعة الدراسة بها تنفيذا لاستراتيجية جامعة القاهرة فى إطار تحولها نحو جامعات الجيل الرابع.وماتحققه من طفران فى التصنيفات الدولية والتى جعلتها ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

وتضمن حفل تحكيم مشروعات الطلاب حضور كوكبة من ضيوف الكلية من المحكمين في مجال تخصص ريادة الأعمال وهم م. محمد يسري رائد أعمال، وإسراء حسني project coordinator في مجال ريادة الأعمال، والصحفية نيرة عيد رئيس تحرير موقع تكنو لدج.
وفي مستهل فعاليات حفل تحكيم مشروعات الطلاب، رحبت د. سلوى العوالي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب بضيوف الكلية من محكمي مشروعات الطلاب، معبرة عن بالغ سعادتها بفعالية اليوم والتي تأتي لتكريم حصاد الجهد الدراسي لطلاب برنامج الإعلام الرقمي، مشيرة إلى أن طلاب البرنامج قدموا مشروعات رائدة في مجال ريادة الأعمال تمثل طفرة وتميز في مستوى التحصيل الدراسي وتجلى ذلك في مشروعات الطلاب التطبيقية.
وقالت وكيلة الكلية بأن مستوى الطلاب في انتاج مشروعات ريادة الأعمال أفرز طابعا من الحماسة والانطباع الجيد لدى الطلاب وعن محتوى المادة الدراسي والاستفادة منه بصورة إبداعية، منوهة إلى أن طلاب البرنامج قدموا نموذجا متميزا في الجوانب التطبيقية داخل انتاج مشروعاتهم.
بدورها قالت د. حياة بدر المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان والمشرف على انتاج مشروعات الطلاب في مجال ريادة الأعمال إن طلاب المقرر قدموا طابعا متميزا في الأفكار وتنفيذها وتحول مجرى الدراسة من طابع نظري إلى طابع تطبيقي ابداعي، موضحة بأن تميز الأفكار الطلابية جاء من جهد الطلاب المتميز في التحصيل الدراسي لموضوعات المقرر وتطبيقاته.
وتضمنت الفعالية، عرض الطلاب لمشروعات ريادة الأعمال الخاصة بهم، وعددها 11 مشروعًا طلابيا تطرق خلالها أعضاء اللجنة التحكيمية إلى ذكر ملاحظاتهم حول نقاط التميز والتعقيب حول محتوى كل مشروع من مشروعات الطلاب.
من جانبه، عقب م. محمد يسري رائد الأعمال، بأن مشروعات الطلاب حاولت حذو طابع الاحتراف في مجال مشروعات سوق ريادة الأعمال، وقدمت الجديد المتميز عن الأفكار محل التواجد حاليا، مشيرا إلى أن مشروعات الطلاب تميزت بالطابع الجريء المتميز.
وبدورها قالت ا. نيرة عيد رئيس تحرير موقع تكنولدج، إن مستوى انتاج المشروعات فاق حدود التصور على أنه انتاج طلابي في السنة الأولى الجامعية، منوهة إلى ان الطلاب قدموا انتاجهم وأفكارهم بتصور احترافي وتطبيقي جيد لمعايير انتاج مشروعاتهم في تحديد 
أبعاد نموذج ريادة الأعمال محل التطبيق للأفكار واستراتيجياته التسويقية.
وفي تعقيبها، أعربت إسراء الحسيني عضو لجنة تحكيم مشروعات الطلاب عن بالغ سعادتها بأفكار وملامح كل مجموعة من مجموعات عروض الطلاب، مشيرة إلى أن التميز بين تلك المشروعات والفروقات بينها عكست جانبا من محاولة التميز والمنافسة الجيدة بين الطلاب في مجال تقديم الأفكار الإبداعية في حقل ريادة الأعمال.
وعقب ذلك أعلنت لجنة وبينار تحكيم مشروعات ريادة الأعمال للطلاب فوز المجموعات بالمركز الأول والثاني والثالث، وكانت على الترتيب فوز كل من فريقي Teens Guide وjalisa مناصفة بالمركز الأول، وكل من فريقيsono  و uvalu مناصفة بالمركز الثاني، وبالمركز الثالث كل من فريقي أطمن وعلشانك، وتكريم باقي مجموعات المشروعات المقدمة على مواضع التميز في مشروعاتهم.
وفي ختام الفعاليات التقط الطلاب الصور التذكارية مع ضيوف الكلية المشاركين في احتفالية تحكيم المشروعات أمام ساحة الكلية، معربين عن سعادتهم باحتفالية مشروعاتهم.

























 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق