see translation

2022-05-17

"إعلام القاهرة" تحتفل بخريجي دفعة ".د.منى الحديدى" طلاب برامج الدراسات العلياللماجستير الإلكتروني ودبلومات الإنتاج التليفزيونى والاتصال السياسى والإع

بحضور كوكبة من الإعلاميين وأساتذة الكلية: 

"إعلام القاهرة" تحتفل بخريجي دفعة ".د.منى الحديدى" طلاب برامج الدراسات العلياللماجستير الإلكتروني ودبلومات الإنتاج التليفزيونى والاتصال السياسى والإعلام الرقمي. 

د. هويدا مصطفى: كلية الإعلام تحتفل بثمرة حصاد طلابها على المستوى الدراسي ببرامج الدراسات العليا.. ونعمل دوما لاستمرار ريادة كلية الإعلام على كل المستويات. 

د.هويدا مصطفى: الخريجون يستطيعون تطوير العملية البحثية وتقديم مشروعات حول بيئة العمل الإعلامى بكافة أبعاده. 

د. وسام نصر: الطلاب قدموا نموذجا للأداء المتميز على المستوى الدراسي وإنتاج مشروعات التخرج. 

د.منى الحديدى: إعلام القاهرة ستبقى دوما صرحا للريادة والتميز  وخريجوها قادرون على المنافسة.

سوزان حسن: الخريجون علامة تميز وريادة على مستوى جامعة القاهرة. 

خالد سعد: كلية الإعلام تقدم كفاءات متميزة مهنيا وأكاديميا. 

د.سحر مصطفى: برنامج الماجستير الالكترونى يشهد تطورا ملحوظا فى أعداد الطلاب  وتحديث المحتوى. 

د.حياة بدر: الدبلومات المهنية بالكلية تعمل على تعظيم أوجه الاستفادة ومشاركة الخبراءوالمهنيين فى التدريس لاستثمار خبراتهم. 

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة ظهر  الاثنين( 16 مايو ) حفلها لتخريج دفعات طلاب برنامج الماجستير الإليكتروني والدبلومات المهنية  للإنتاج التليفزيوني والاتصال السياسي والاعلام الرقمي، من خريجي الأعوام2019، 2020، 2021، والتي أطلق عليها اسم دفعة د. منى الحديدي، وذلك تقديرا لتميز الطلاب الدراسي على مستوى نتائجهم ومشروعات تخرجهم المهنية. 

أقيم الحفل تحت رعاية د.محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ود. هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، وإشراف وتنظيم د. وسام نصر وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وشهدت الفعالية الاحتفالية حضورا متنوعا من خريجي الدفعات الدراسية وكوكبة من الكوادر الإعلامية المشاركة. 

وشهد الفعالية الاحتفالية من ضيوف الإعلاميين ا.خالد سعد كبير مذيعي التليفزيون المصري والإعلامية  سوزان حسن، إضافة إلى كوكبة من أساتذة الكلية ممن درسوا لطلاب الدراسات العليا ببرامجها الدراسية المختلفة. 

قالت د.هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام إن كلية الإعلام  جامعة القاهرة تحتفى اليوم بتخريج دفعة د. منى الحديدي وذلك في اطار رؤية الكلية وخطتها المستمرة لتطوير العملية التعليمية لطلاب الدراسات العليا، حيث تسعى إدارة الدراسات العليا إلى التحديث والتطوير المستمر وتقديم خارطة تطوير لقدرات طلاب الدراسات العليا وذلك عبر تنظيم سلسلة من الندوات والوبينارات والملتقيات العلمية والتي يتم فيها دعوة العديد من أساتذة الكلية وخبراء الإعلام للتدريس وتقديم الورش التدريبية والمساهمة في انتاج المشروعات الطلابية للخريجين على مستوى احترافية العمل الخارجي في سوق العمل. 

وأشارت عميدة الكلية إلى أن احتفالية  كلية الإعلام بأبنائها من خريجي برنامج الدراسات العليا، تعلن من خلاله عن كوكبة جديدة من حملة الماجستير والدكتوراه في المستقبل القريب، ممن يستطيعون تطوير العملية البحثية ومناقشة وتقديم مشروعات بحثية حول بيئة العمل الإعلامي وكافة أبعادها مما يتعلق بمنتجي الرسالة الإعلامية وما يتعلق بتأثيرات تلك الرسالة على جماهير الوسائل الإعلامية من المتلقين. 

و قالت د. وسام نصر وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا، إن تطوير قدرات طلاب برامج الدراسات العليا من أولى اهتمامات وكالة الكلية، موضحة في الوقت ذاته أن كلية الإعلام تعمد إلى تطبيق سياسة الارتقاء بجودة العلمية التعليمية والتدريبية في برامجها، مشيرة إلى أن احتفالية اليوم بتخريج دفعات الطلاب تعد علامة على استمرار ريادة الكلية وتبوئها منزلة مهمة للالتحاق بها وببرامجها التدريسية. 

ولفتت وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا إلى أن التطوير والتحديث المستمر هو المعيار الذي يتميز به طلاب الدراسات العليا، مشيرة إلى أن مشروعات الطلاب على المستوى الأكاديمي والمستوى المهني في برامج الدبلومات المهنية بشهادة الخبراء تعد ذات علامات جودة تنافس  الموجودفي سوق العمل، وأوضحت أن تطوير العملية البحثية هو الهدف الذي تسعى الكلية إلى لفت انظار الطلاب إليه؛ ولأجل ذلك عقدت وكالة الكلية لشئون الدراسات العليا عددا من الوبينارات التأسيسية حول الأدوات والأساليب المنهجية والتطورات في عمليات الكتابة البحثية. 

وعبرت د. منى الحديدي أستاذ قسم الإذاعة والتليفزيون كلمة عبرت فيها عن بالغ سعادتها باطلاق اسمها على دفعة طلاب الدراسات العليا من الخريجين وامتنانها للدعوة الكريمة لتكريمها باعتبارها أحد أساتذة الكلية الرواد، مشيرة إلى كلية الإعلام لا تزال صرحا رائدا متميزا في تقديم طلاب دراسات عليا قادرين على منافسة خريجي باقي كليات الإعلام الأخرى على المستوى الإقليمي. 

وأكدت د.منى الحديدي أن احتفالية تخريج دفعة اليوم تعد نتاج الحصاد الدراسي لطلاب برامج الدراسات العليا، متمنية أن يلقى ذلك الحصاد الدراسي فعاليته وثمرته في تسجيل أفكار بحثية ترقى لمعايير تطوير الأداء وتحسين جودة الرسالة الاتصالية لتعظيم الاستفادة منها على الجانب المجتمعي. 

وفي كلمتها عبرت الإعلامية سوزان حسن، عن بالغ سعادتها باستضافتها لتكريم أوائل وخريجي دفعات برامج الدراسات العليا  بالكلية مشيرة إلى أن دعوتها لحضور الاحتفالية  تعد تكريما متميزا لها من كلية الإعلام التي تسعى دوما إلى تقدير مكانة الإعلاميين واشراكهم في الفعاليات التي تنظمها إيمانا بدور التواصل المشترك بين الكلية وابنائها والعاملين بمجالات الإعلام المختلفة. 

وأشارت إلى أن كلية الإعلام تحتفي بابنائها الطلاب من خريجي برامج الدراسات العليا، إيمانا من الكلية بأن طلاب الدراسات العليا هم الرافد الأهم في تطوير العملية الإعلامية من خلال البحث المستمر عن الجديد في مجالات التخصص والتوعية بكافة أوجه القصور في مجالات التحديث والتطوير في صناعة الإعلام، منوهة إلى أن العملية البحثية في مجال الإعلام تحتاج دوما إلى السعي نحو مواكبة كافة التطورات المتلاحقة والتوعية بمخاطر العمل الإعلامي وأساليب الممارسة  لتقديم توجيه للإعلام ليواكب مستحدثات التطوير في الصناعة الإعلامية. 

وأوضحت أن الإعلام في كافة دول العالم يحتاج دوما إلى جهود خريجي كلية الإعلام لأجل تقديم خارطة التطوير المستمرة، وتقديم رجع الصدى عن كل ما يختص ببيئة العمل وسبل الممارسة المهنية وتوضيح كيفية تحقيق تلك الممارسة لأهداف التغطية الإعلامية الموضوعية التي ينشدها المهنيون من العاملين في صناعة الإعلام. 

من جانبه قال خالد سعد كبير مذيعي التليفزيون المصري إنه كثيرا ما يسعد بأنشطة كلية الإعلام جامعة القاهرة التي تسعى إلى تعظيم دور الإعلاميين ومشاركتهم في كافة الأنشطة الإعلامية بالكلية وذلك في إطار وعيها بمسئوليتها الإعلامية ودورها المسئول في المجتمع، مشيرا إلى أن كلية الإعلام جامعة القاهرة تتميز بخريجيها من الكفاءات المتميزة على مستوى العمل المهني والأكاديمي، ويشهد في ذلك العديد من مسئولي القنوات والوسائل الإعلامية المحلية والإقليمية التي يعمل بها إعلاميون مصريون من خريجي الكلية، . 

وفي كلمتها قالت د. سحر مصطفى الأستاذ المساعد بقسم الصحافة ومنسق برنامج الماجستير الإليكتروني، إن كلية الإعلام تسعى إلى تطوير قدرات طلابها في برامج الدراسات العليا باستمرار وهو ما سعت إليه الكلية خلال الفترة الأخيرة  من خلال تحديث ضوابط العملية التدريسية ومحاولة مواكبتها لمعايير الجودة الإعلامية، موضحة بأن برنامج الماجستير الإليكتروني خلال الفترة الماضية شهد تطورا ملحوظا على مستويات ارتفاع اعداد الطلاب الملتحقين بالبرنامج الدراسي، إضافة إلى تحديث المحتوى الخاص بالمواد الدراسية المتعلقة بالبرنامج. 

وعبرت منسق برنامج الماجستير الإليكتروني عن سعادتها بمستويات خريجي البرنامج  مشيرة إلى أنه  يحتفي اليوم بخريجيه واساتذته ممن قدموا يد العون لأبناء الكلية من برنامج الدراسات العليا، مشيرة إلى أن البرنامج حتى الآن قدم العديد من أبنائه ممن استطاعوا تسجيل درجات الماجستير الأكاديمي، وهم الآن في مراحل التسجيل لدرجة الدكتوراه وقدموا مستوى متميزا في اعداد رسائلهم الجامعية. 

وعن سعادتها بالمشاركة بتخريج دفعة طلاب الدبلومات المهنية، قالت د. حياة بدر منسق برنامج الدبلومات المهنية إن الدبلومات المهنية في كلية الإعلام سعت إلى تقديم جانب من الدراسة التي تجمع بين الجانبين الأكاديمي والمهني للطلاب، وتعظيم أوجه الاستفادة في الجوانب المهنية، واستطاعت المواءمة في هذه المعادلة بين الجانبين من خلال قيامها باستقطاب العديد من الخبراء والمهنين الإعلاميين المشاركين في العملية التدريسية وهو ما نال اشادة واسعة من الطلاب وحقق استقطابا لأعداد أكبر من الطلاب المنضمين. 

وتناولت الاحتفالية عددا من الأعمال الطلابية التليفزيونية التي انتجها طلاب الدبلومات المهنية، وتقريرا حول أنشطة برامج الدراسات العليا، وأعقب ذلك توزيع شهادات تكريم الطلاب من الحضور والأساتذة والخبراء المشاركين في التدريس ببرامج الدراسات العليا، وأعقب ذلك فقرة غنائية قدمها الفنان سامح يسري، وعبر الطلاب عن سعادتهم بأجواء الحفل، وانتهت الفعالية الاحتفالية بالتقاط الصور التذكارية للحضور.











































































 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق