2021-02-28

برتكول  تعاون بين مركز أخبار اليوم للتدريب وإعلام القاهرة بوابة أخبار اليومالأحد، 28 فبراير 2021 

برتوكول تعاون بين مركز أخبار اليوم للتدريب وإعلام القاهرة بوابة أخبار اليوم الأحد، 28 فبراير 2021 - 04:06 


وقع الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون لرعاية المؤسسة للمؤتمر العلمي الدولي السادس والعشرين.

ويدور موضوع المؤتمر حول «الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي.. مسارات التكامل والمنافسة» ويقام بكلية الإعلام جامعة القاهرة خلال الفترة من 24 , 25 مارس.

وصرح الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بأن الاتفاق يتضمن العديد من الجوانب، ومنها إعلان اتفاقية الشراكة الإعلامية، بصورة منفردة من خلال بيان صحفي رسمي يخرج عن كلية الإعلام ، ويوزع على مختلف وسائل الإعلام المصرية، مع وضع شعار المؤسسة على المنصات الرقمية التابعة لكلية الإعلام، ودعوة مسئول بارز يمثل الشريك الإعلامي للمشاركة كمتحدث في إحدى جلسات المؤتمر الرئيسية، وفقا للجدول الذي تضعه إدارة المؤتمر بإعلام القاهرة.

وأضاف «جلال» أن مؤسسة أخبار اليوم، تمتلك أستوديو مجهزاً على مستوى يتيح لطلاب الكلية ممارسة جميع فنون العمل الإذاعي والتلفزيوني، بالإضافة إلى التدريب العملي على أساليب العمل الصحفي المختلفة بكل صحف أخبار اليوم وإصداراتها المختلفة.

ومن ناحية أخرى صرحت د. هويدا مصطفى، أن هذه الاتفاقية سيتلوها توقيع اتفاقيات مماثلة مع عدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية الكبرى، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للكلية، وفي إطار التكامل والانفتاح على هذه المؤسسات، بما يدعم علاقات التواصل والتفاعل بينها وبين إعلام القاهرة.

وأضافت د.هويدا، أن الاتفاقية تتضمن قيام الشريك الإعلامي بالتغطية الإعلامية قبل وأثناء تنظيم فعاليات المؤتمر، بما يتضمن عقد لقاءات ومقابلات ومداخلات ذات صلة بموضوع المؤتمر ومحاوره، والإشارة للمؤتمر أو فعالياته أو مبادراته على المنصات الرقمية التابعة له، مرات عدة، قبل وأثناء المؤتمر واستضافة أحد الشخصيات البارزة من إعلام القاهرة ، للحديث عن فعاليات المؤتمر بشكل عام، أو عن «مبادرة الكلية لميثاق شرف إعلامي رقمي»، والتوقيع على "مبادرة الكلية لميثاق شرف إعلامي رقمي، والتي سيعلن عنها في ختام المؤتمر.

من ناحية أخرى وقع الدكتور عاصم الشيخ مدير مركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات، والدكتورة هويدا مصطفى، بروتوكول تعاون بين المركز والكلية يتيح لطلاب إعلام القاهرة بأقسامها المختلفة التدريب على جميع أشكال وفنون العمل الصحفي والإداري داخل المؤسسة الصحفية، علاوة على الزيارات الميدانية للطلاب بجميع الإصدارات الصحفية في صحف مؤسسة أخبار اليوم، والتي تصل إلى 13 إصدارا، بالإضافة إلى زيارات للمطابع الصحفية وكذلك التدريب العلمي داخل البوابة الإلكترونية، بما في ذلك قطاعات المؤسسة المختلفة ليتيح للطلاب الاطلاع على كل فنون العمل الصحفي والإداري داخل المؤسسة.

وأضافت الدكتورة هويدا مصطفى، بأن الكلية بصدد إصدار اللائحة الجديدة للكلية والتي تتضمن أن يتم تدريب الطلاب داخل جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية بنظام الساعات المعتمدة وتكون مادة أساسية من المواد التي تدرس بالكلية، بحيث يستطيع الطالب أن يكون مواكباً للتغيرات الإعلامية والصحفية المتلاحقة التي تواكب عصر تدفق المعلومات .  
 









 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق