see translation

2020-07-13

جولة تفقدية بقاعات الامتحان لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام2020/2019

أ.د هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام وأ.د سلوى العوادلي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وأ.د هبة الله السمرى وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث في جولة تفقدية بقاعات الامتحان لمتابعة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام

2020/2019

استعدادا لانطلاق الامتحانات في إعلام القاهرة..

*قيادات الكلية تتفقد قاعات الامتحانات للإطمئنان على جاهزيتها. 


*د. هويدامصطفي :القاعات استوفت كل الضوابط للإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة المشاركين في الامتحانات. 


*التشديد على عمليات التعقيم والتطهير والالتزام بالتباعد الاجتماعي وجاهزية الكواشف الحرارية والتدخل الفوري لأي حدث طارئ.


*إعداد غرف للعزل بمبنى الامتحانات والتعقيم قبل بدء الامتحان وبعد انتهائه. 


*د. هبة السمري :الكلية ملتزمة بتوفير الأدوات الطبية الوقائية واللوحات الإرشادية والتوعوية للطلاب. 


*د. سلوى العوادلي تشيد بالإجراءات المتبعة بالقاعات وتطالب بزيادة الكواشف الحرارية تيسيرا علي الطلاب والأساتذة والعاملين 


تفقدت اليوم د. هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، مبنى قاعة الامتحانات، والتي من المنتظر أن تشهد السبت المقبل (18 يوليو) عقد امتحانات طلاب الفرقة الرابعة داخل قاعاتها، بمرافقة د. هبة السمري وكيل الكلية للدراسات العليا ود. سلوى العوادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

وتضمنت الجولة تفقد القاعات مبنى الامتحانات المركزي التابع لجامعة القاهرة، والمنتظر عقد الامتحانات فيه، للتأكد  من  الالتزام بالمستويات الصحية، والتي تشمل تباعد المسافات بين المقاعد، وكذلك توافر أجهزة التهوية وجاهزية عملها لتوفير مستويات التهوية الجيدة للحد من العوامل التي تساعد على انتشار فيروس كورونا، وكذلك مستوى تعقيم القاعات داخل المبنى والتحقق من ذلك، إضافة إلى توفير اللافتات التوجيهية  الإرشادية التي توعي الطلاب بالإجراءات الاحترازية الواجب توافرها واتباعها داخل وخارج مبني الامتحانات.

وصرحت د. هويدا مصطفى أن الجولة كان الغرض منها الوقوف على مدى جاهزية قاعة الامتحانات، موضحة بأن الجولة التفقدية اطمأنت لتلك الاستعدادات والإجراءات الصحية الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأن الجولة شملت المرور على القاعات المنتظر عقد الامتحانات لطلاب الكلية فيها، وتم خلال ذلك فحص محتوى القاعات والاطمئنان على وجود أجهزة الكشف الحراري وعملها جيدا لفحص درجات حرارة المتواجدين في القاعات الامتحانية.

وأوضحت عميدة الكلية أن الجولة شملت الوقوف على مدى الالتزام بالمسافات الآمنة بين المقاعد الطلابية، والتشديد على إجراءات تعقيم اللجان الامتحانية خاصة وأن القاعات داخل المبنى تشهد أيضا عقد امتحانات  لطلاب كليات الحقوق والآداب والتجارة بالإضافة إلى طلاب كلية الإعلام، والتعرف من مسئولي المبنى عن إجراءات التعقيم وضوابطها.

وأشادت د. سلوى العوادلي وكيلة كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب بمستوى الالتزام الذي ظهر من مسئولي وموظفي المبنى في الحرص على توفير بيئة صحية؛ للحد من العوامل المساعدة في انتشار فيروس كورونا، منوهة إلى حاجة مبنى الامتحانات إلى توفير مزيد من أجهزة الكشف الحراري، لاسيما وأن أبرز ملاحظات الزيارة كانت وجود جهاز واحد فقط للكشف الحراري على الطلاب والملاحظين.

وشددت وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من جميع المتواجدين في القاعات الامتحانية، سواء الطلاب أو الملاحظين، موضحة بأن الكلية تراعي عقد الامتحانات في مواعيدها الزمنية دون أي تأخير، وأنها لذلك سعت إلى التنبيه على الطلاب بضرورة الحضور قبل ساعة من موعد عقد الامتحان كل يوم، وذلك لأجل تعقيم الطلاب والتحقق من عدم إصابة أي فرد منهم بأعراض فيروس كورونا.

وعن نتائج الجولة التفقدية، قالت د. هبة السمري وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا إن الجولة التي شملت المرور على العيادة الصحية وغرفة العزل داخل مبنى الامتحانات كانت مثمرة في الوقوف على الاستعدادات داخل المبنى، حيث تم الاتفاق مع مسئولي المبنى على ضرورة التزامهم بتعقيم القاعات الامتحانية، في مقابل التزام الكلية بتوفير المطهرات الطبية والكمامات الصحية والقفازات الواقية وفقا لعدد القاعات الامتحانية المقرر فيها عقد الامتحان لطلاب الكلية.

وذكرت وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا أن القاعات الامتحانية داخل المبنى شهدت مستوى عال من الإجراءات الاحترازية، وتوفير اللوحات التوعوية بالإرشادات الصحية، داعيه الطلاب والملاحظين إلى الالتزام بتلك الإجراءات لأجل سلامة ومصلحة جميع الطلاب والأساتذة والعاملين داخل المبنى.


























 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق