see translation

2022-11-13

انطلاق فعاليات ورشة التحقق من الأخبار الزائفة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش نومان

بمشاركة حضورية من الإعلاميين والصحفيين..


انطلاق فعاليات ورشة التحقق من الأخبار الزائفة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش نومان

د. حنان جنيد: الورشة تعد امتدادا للتعاون المثمر مع مؤسسة فريدريش نومان

د. حنان جنيد: الورشة تبحث آليات التحقق من المحتوى الإعلامي المضلل والكشف عن أدوات التحقق المعلوماتي

برعاية د. حنان جنيد عميد الكلية ، انطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثالثة " الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي " بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية ، والتي تقام في الفترة من كلية الإعلام جامعة القاهرة ، ويحاضر بها نخبة من اساتذة الكلية وإعلاميين وخبراء في الأمن المعلوماتي.

وتهدف الدورة إلى استعراض التدريبات العملية حول اساليب كشف التزييف وطرق التحري والتدقيق والتحقق من صدق المعلومات ، وأشكال و وسائل التزييف ،وآليات مواجهة الأخبار الزائفة والشك وتفكيك بنية التضليل ، إلي جانب تزويد المتدربين بمعلومات عن مفهوم الأخبار الزائفة في ضوء البيئة الرقمية، والعوامل المؤثرة في انتشارها وتأثيراتها علي الأمن المجتمعي،وتختتم الدورة التدريبية بتقديم المتدربين مشروع عملي عن طرق المواجهة قانونياً وإجتماعياً وإلكترونياً . 


وفي مفتتح فعاليات ورشة اليوم ألقت د. حنان جنيد عميد الكلية الكلمة الإفتتاحية للمنصة، رحبت خلالها بالأستاذ هاني عبد الملاك ، مدير برامج مصر، مؤسسة فريدريش ناومان، وبالسادة الحضور من الإعلاميين والباحثين فى المجالات الإعلامية المختلفة. 

واشارت عميدة الكلية إلى أن ورشة اليوم تعد من اللقاءات المهنية الأكاديمية التي تضمن نقاشات مع صناع العمل الإعلامي من الصحفيين. العاملين بالمؤسسات الصحفية حول خبرات التعامل لديهم مع المحتوى والتعرف على وسائل التضليل الإعلامي التي تظهر في إنتاج المحتوى المنتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت فعاليات اليوم بالورشة جلسة نقاشية حول آليات ضبط المحتوى الإعلامي والتعامل مع نشر الأخبار والمعلومات وأساليب التحقق منها، رأسها د. محمود يوسف استاذ العلاقات العامة ووكيل شئون المجتمع وتنمية البيئة الأسبق.






















 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم
البريد اللكتروني
التعليق