see translation

2022-08-31

كلمه عميدة اعلام لجريدة مصر تايمز الإلكترونية لا زيادة فى مصروفات الدراسية


عميدة إعلام القاهرة لـ"مصر تايمز": لا زيادة في المصروفات الدراسية.. ونستقبل 1064 طالب هذا العام.. وإطلاق موقع إخبارى للشعبة الإنجليزية

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 09:00 ص

د. حنان جنيد عميدة
د. حنان جنيد عميدة إعلام القاهرة

تستعد كليات جامعة القاهرة لاستقبال الطلاب، في العام الدراسي الجديد  2022-2023، بجانب رفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفيات الجامعية لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التى تحافظ على صحة وسلامة الطلاب، وأيضا فتح المدن الجامعية لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.


وقالت الدكتورة حنان جنيد، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إنه تم البدء للتجهيز للعام الجامعى 2022-2023 منذ الإنتهاء من أعمال إمتحان الفصل الداسى الثانى العام الماضى وذلك من خلال تنظيم إمتحانات القبول بالكلية ورصد النتائج وإرسالها لمكتب التنسيق، وتجهيز أماكن إستقبال الطلاب الجدد المتقدمين لتسليم الملفات الورقية الخاصة بالطالب وإعلان جدول زمنى وتقسيم الطلاب منعا لحدوث تكدس مع مراعاة الطلاب المغتربين الى القاهرة.


وأشارت "جنيد" في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أنه تم إعلان كافة ما يخص العملية التعليمية من خلال الصفحة الرسمية للكلية تيسيرا على الطلاب الجدد الحصول على المعلومات دون أى لغط مع العمل على زيادة وعى الطلاب بخطوات قيد الطالب بالكلية وتسجيل المقررات الدراسية، وأيضا إعداد لجان إمتحان لقبول الطلاب المتقدمين للإلتحاق ببرنامج الإعلام باللغة الإنجليزية وتنظيم لقاء ترحيبى بالطلاب الجدد وعقد لقاءات مختلفة مع عميدة الكلية ووكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ورؤساء الأقسام الاكاديمين، لتعريف الطلاب بالبرامج المختلفة بالكلية.


وأكدت عميدة كلية الإعلام، أنه تم توجيه رؤساء الإدارات المختلفة المنوط اليهم تنظيم اليوم الدراسى والتعامل المباشر مع الطلاب،  وإنشاء الجدول الدراسى مع مراعاة عدم حدوث تكدس اليوم الدراسى للطلاب، مشيرة إلي أن الزيادة فى المصروفات عن العام الماضى، هي 10 جنيها فقط لذوي الاحتياجات الخاصة، و15 جنيها حافز رياضى.


وأكدت الدكتورة حنان جنيد، أن إجمالى المصروفات 1635حنيها، وهي مصاريف البرنامج العربى يسددها جميع الطلاب ويضاف لطلاب برنامج الإعلام الرقمى، وأيضا برنامج الإعلام باللغة الإنجليزية، مؤكدة أن عدد الطلاب المقبولين بالكلية هذا العام هو 1064 طالب كمرحلة أولى، وننتظر الطلاب المحولين وأيضا طلاب الشهادة المعادلة، والطلاب الوافدين.

 

وتابعت عميدة كلية الإعلام، أن نظام الدراسة فى الكلية خلال العام الدراسى سيكون بنظام الساعات المعتمدة، ويقسم الفصل الدراسى للطلاب من خلال إمتحانات منتصف الفصل الدراسي بالأضافة الى تقيم مشاركة الطلاب على مدار الفصل الدراسى من خلال أعمال السنة وفى نهاية الفصل الدراسي إجراء الإمتحان النهائى، ولدينا داخل الكلية ثلاث برامج دراسية وهما برنامج الإعلام باللغة العربية، وبرنامج الإعلام باللغة الإنجليزية،  وأيضا برنامج الإعلام الرقمى.


وأضافت عميدة كلية الإعلام، أنه يتم إطلاق  أول موقع إخبارى الكترونى لشعبة اللغة الانجليزية بالكلية، وسيتم إطلاق الموقع خلال أكتوبر المقبل، ويستهدف الموقع تقديم خدمات صحفية متخصصة، لصقل مهارات الطلاب فى مجالات العمل الصحفى من حيث إعداد وتحرير القوالب الصحفية، كجزء من تأهيلهم للعمل الإعلامى فى مختلف المجالات.






 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم
البريد اللكتروني
التعليق